نجعل المستحيل .. ممكناً

أفضل طائرة درون

أفضل طائرة درون

ما هي أفضل طائرة درون؟، هناك الكثير من أنواع الطائرات المسيرة التي غيرت العالم بشكل جذري حقيقة، سبق لنا وتحدثنا عنها وعن استخداماتها في مقال سابق، لكن اليوم سنقوم بتغطية أفضل أنواع الطائرات بدون طيار، التي تناسب كل نوع من أنواع الطيارين، كما سنقدم لك أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها عندما تريد اختيار أفضل طائرة مسيرة بدون طيار، تابع معنا.


كيف تختار أفضل طائرة درون؟

باختصار إنّ عملية شراء أفضل طائرة درون بدون طيار تعتمد على عاملين أساسيين وهما احتياجاتك بالدرجة الأولى وخبراتك بالدرجة الثانية.

بالنسبة للعامل الأول فقد تحتاجها لأغراض التصوير الفوتوغرافي من الفضاء، أو تريد اقتنائها لأغراض التسلية والترفيه، أو لأسباب أخرى.

مثلاً إذا أردت شراءها لأهداف التصوير الفوتوغرافي تعتبر الطائرة المسيرة أو ما يسمى “الكاميرا الجوية” الأفضل لمعظم الناس هي DJI Air 2S. 

أما عن العامل الثاني وهو الخبرة أي ما هو مدى معرفتك تجربتك مع الطائرة بدون طيار، هل أنت محترف أم لا تزال في بدايتك؟

فعندما نتحدث عن شخص مبتدئ، فمن الأنسب له أن يبدأ مع الطائرات الصغيرة بدون طيار والتي تصدر قائمتها طائرة DJI Mini 2.

ذلك فضلاً عن عامل السعر الذي يأتي في المرحلة التالية، بعد كل من الحاجة والخبرة، لذا سنتحدث فيما يلي عن أفضل الطائرات المسيرة.

 بالإضافة إلى ذلك سنذكر لك مواصفات كل طائرة منها، مما سيجعلك قادر على اتخاذ قرار بشأن ما يناسبك عندما تريد الشراء.

DJI Air 2S

أفضل طائرة درون DJI Air 2S

كما أشرنا سابقاً تعتبر أفضل طائرة درون بالنسبة لمعظم الناس هواة عمليات التصوير الفوتوغرافي سواء كنت مبتدئًا أو مصورًا للمناظر الطبيعية من ذوي الخبرة، فهو رفيق رائع للرحلات إلى الأماكن الرائعة في الهواء الطلق.

تتمتع بوزن 595 جرام، وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل، مدة الرحلة فيها حوالي 31 دقيقة، يعود ذلك إلى عمر البطارية الذي يصل إلى 31 دقيقة، كما يتراوح مداها بين 8 كم إلى 12 كم.

تجمع الطائرة Air 2S الرائعة بين أفضل ميزات طائرتين من الطائرات بدون طيار المفضلة وهما Mavic Air 2 و Mavic 2 Pro.

تأتي هذه الطائرة بتصميم مضغوط وقابل للطي في بدايتها، إضافة إلى حساس 20 ميجابكسل 1 بوصة يوجد في آخرها.

هذا المزيج يجعلها الخيار الأفضل للهواة والمحترفين أيضاً الذين يحتاجون إلى طائرة بدون طيار صغيرة بهدف اصطحابها إلى أي مكان.

صحيح أن Mavic Air 2 لا يزال خيارًا جيدًا لمن لديهم ميزانية أكثر تشددًا، لكن يبقى Air 2S يقدم بعض المزايا المفيدة عليها.

إذ تمنحك القدرة على تصوير فيديو بدقة 5.4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، كما تدعم خيار التقريب الرقمي، كما تتمتع بالقدرة على التصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية وبعض أداء ISO العالي.

 DJI Mini 2

أفضل طائرة درون  DJI Mini 2

تعتبر أفضل طائرة درون للمبتدئين، تأتي بقوة 4K، وزنها 249 جرام، دقة الكاميرا فيها 12 ميجابكسل، حجم البطارية فيها 2250 مللي أمبير، نطاقها 5.8 جيجاهرتز.

تتميز Mini 2 بنفس التصميم الصغير DJI Mavic Mini، لذا فهي أصغر طائرة بدون طيار في مجموعة DJI، لكن تأتي مع وحدة تحكم جديدة تعزز نطاقها نظراً لاتصال Accusync 2.0. 

الطائرة مليئة بمجموعة كبيرة من أوضاع QuickShot الصديقة للمبتدئين، والتي تنظر للطائرة المسيرة أنها تقوم بحركات مبرمجة مسبقًا.

كما توفر Mini 2 مزايا أخرى للمصورين المحترفين، بفضل تضمين تصوير الصور الخام، كما تبلغ جودة الفيديو بدقة 4K معدل بت معزز 100 ميجابت في الثانية.

3. DJI Mavic 3

أفضل طائرة درون 3. DJI Mavic 3

تعتبر أقوى طائرة بدون طيار مدمجة صغيرة الحجم في العالم، تأتي بوزن 895، تناسب الرحلات الطويلة لمدة 46 دقيقة لمدى 15 كم بفضل بطاريتها التي تدوم 46 دقيقة.

تأتي هذه القوة الجوية بكاميرا مزدوجة تدمج بين حساس كبير بدقة 20 ميجابكسل رباعي، عدسة تليفوتوغرافي سهلة الاستخدام قياسها 162 مم.

 يناسب Mavic 3 كل هذا في حزمة مناسبة لحقيبة الظهر التي فاجأنا أن وجدناها أخف إلى حد ما من طراز Mavic 2 Pro الذي يعتمد عليه.

هذه الطائرة قادرة على تصوير فيديو 5K / 50p أو 4K / 120p لقطات بطيئة، وإذا قمت بالترقية إلى حزمة DJI Mavic 3 Cine ستحصل على سعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت، ووحدة تحكم DJI RC Pro رائعة جداً، وتصوير فيديو بتنسيق Apple ProRes 422 HQ. 

DJI Mavic 2 Zoom

أفضل طائرة درون DJI Mavic 2 Zoo

تتميز هذه الطائرة بسهولة الطيران وبديهية التحكم، توفر عدسة تكبير بصري فريدة من نوعها مقاس 24-48 مم، لكن دقة الكاميرا 12 ميجابكسل.

فإذا كنت ترغب بالتقاط لقطات عن قرب لأهداف معينة كالأشخاص أو غير ذلك، مع الحفاظ على مسافة آمنة وقانونية تصل إلى 50 مترًا

نظرًا لصغر مستشعر 12 ميجابكسل ، فإن جودة الصورة لا تتطابق تمامًا مع كن الصور ومقاطع الفيديو لا تزال جيدة بما يكفي للاستخدام الاحترافي. 

Autel Evo Lite

أفضل طائرة درون Autel Evo Lite

لمن يرغب في التحليق في الفضاء لأطول فترة ممكنة، فإن Evo Lite هي أفضل طائرة درون لذلك الغرض.

 تعمل بطاريتها الضخمة على إدارة وقت طيران مدته 40 دقيقة، كما أن وزنها الزائد يجعلها أكثر استقرارًا أثناء هبوب الرياح. 

تأتي هذه الطائرة مع كاميرا رائعة مزودة بعناصر تحكم متغيرة في الفتحة وحساس 1 بوصة، قادرة على تصوير لقطات 5.4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

كما أنها مزودة مع خيار الوضع الليلي بحيث يمكن التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.

تأتي مع وحدة تحكم Xbox، لكنها لا تحوي مساحة تخزين لعصا التحكم القابلة للإزالة كما في طائرات DJI بدون طيار.

لكن قد يكون مستشعر 20 ميجابكسل هو أفضل كاميرا متوفرة في طائرة بدون طيار في وقتنا من ناحية السعر، مما يجعل Air 2S منافس حقيقي.

Syma X20 Mini Drone

أفضل طائرة درون Syma X20

هذه الطائرة بدون طيار من Syma مناسبة للمبتدئين، الذين يرغبون بالتدرب على الطائرة المسيرة، حيث أن عملية التحليق في الفضاء تشعر ببعض التوتر وبحاجة إلى الاعتياد.

 تباع هذه الطائرة X20 في مجموعة متنوعة من التكوينات، يذكر أنه أعيدت تسميته من قبل عدة شركات، ولكن جميعها لها نفس الأجهزة الأساسية.

هانفون GoGo Bird

أفضل طائرة درون هانفون GoGo Bird

تبدو هذه الطائرة كطائرة ورقية بلاستيكية رخيصة محركها صغير، لكنها رائعة أيضًا، وسعرها قليل بقيمة 60 دولارًا، مناسبة للتسلية والترفيه.

بداية قد تجد صعوبة في الطيران، حيث أن وحدة التحكم صغيرة ويمكن استخدامها بيد واحدة مما يتطلب بعض الوقت لإتقانه، لكن ستتجاوز ذلك فيما بعد.

لكن بطارية هذه الطائرة صغيرة تدوم حوالي 8 إلى 10 دقائق فقط، صحيح أن GoGo Bird تأتي مع بطاريات إضافية، لكن تغييرها صعب نوعاً ما.


باختصار، كما أشرنا إن عملية اختيار أفضل طائرة درون تعتمد على الغرض منها ومدى معرفتك بهذا النوع من المعدات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: