fbpx

التصاميم الهندسية والمعمارية

خدمة التعليم و التدريب

نقوم بالتدريب والتعليم الكامل لجميع الأجهزة باللغة العربية والانجليزية ولدينا كتيبات تشغيل باللغة العربية والانجليزية.​

خدمة الضمان والصيانة

لدينا مراكز صيانة معتمدة من المصنع وعلى أيدي مهندسين متخصصين ومعتمدين من المصنع تم تدريبهم بالشركات الصينية، كما يوجد لديهم تدريب وتقييم سنوي بمصانع الشركات الصينية المصنعة للأجهزة.

خدمة التصنيع عند الطلب

نوفر خدمة الطباعة ثلاثية الابعاد لمختلف العملاء من طلاب، او مجتمع، او شركات او جهات حكومية، ترغب في الحصول على منتج في وقت قياسي وبدقة عالية. متوفرة أيضا للمصممين والمهندسين في مجالات عدة.

التصاميم الهندسية والمعمارية

التصنيع بالإضافة هو الاسم التقني للطباعة الثلاثية الأبعاد و هو يصف عملية الطباعة الحقيقية بنحو أكبر. لم يعد من الخيال محاكاة أي نموذج ثلاثي الأبعاد أو مجسم, حيث يمكن تحويل كل ما يخطر ببالك من أشكال متنوعة لتكوين نموذج طبق الأصل منه على أرض الواقع. و سيتمكن أصحاب المكاتب والمشاريع من الحصول على نفس قدرة التصنيع والدقة المتناهية لتصميم ما كان حِكْرًا من قبلُ على المصممين المحترفين إن استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال الهندسة المعمارية يفتح عالمً واسعاً من مجالات الإبداع بالإضافة لتوفير الوقت والجهد الذي يستلزم الكثير من اليد العاملة لبناء نموذج بناء معمارية ما بالطرق التقليدية. كما يسهل على المهندسين تطوير نماذج مختلفة و مطورة من التصميم الأولى بوقت قياسي دون الاعتماد على مصادر خارجية و بكلفة بسيطة جد اً نسبياً.​

برامج التصميم المستخدمة من قبل المصممين​

برامج التصميم المستخدمة من قبل المصممين​ يمكن اليوم تصدير التصميم المعماري للطابعة ثلاثية الأبعاد من خلال دعم ملفات ال (STL) التي يتم قراءتها من قبل برامج التقطيع (Slicer) والتحكم بالملف خلالها.
من أشهر البرامج في التصميم المعماري، باقة برامج وتحديداً برنامج (AutoCAD) للتصميم المعماري من شركة (Autodesk) مؤخراً،حيث يستخدم الكثير من المهندسين برامج أخرى مثل 3DSMAX و SKETCHUP و RHINO و غيرها.
ساهمت برامج التصميم في انسيابية تدفق العمل، وحسنت من التواصل، ومكَّنت الشركات من تخزين معلومات التصميم. كما يمكن لبرامج التصميم مساعدة المصممين في تقليل عدد الأجزاء المتفرقة للتقليل من تكلفة التصنيع والتجميع.

بماذا تفيد تقنية طابعات ثلاثية طلاب الهندسة المعمارية​

عوضاً عن الطرق التقليدية لصناعة المجسمات، وفرت الطباعة ثلاثية الأبعاد حلا ممتاز للمهندسين المعماريين تكلفة أقل نسبياً وبوقت وايدي عاملة منخفضة مع سهولة في التعديل والتطوير

اعتاد طلاب مجال الهندسة المعمارية أثناء دراستهم لهذا التخصص على عمل نماذج للمشاريع التي يقومون بدراستها باستخدام مواد مكلفة جدا مما يجعل عملية التعديل أو إعادة بناء المشروع عملية صعبة وأحيانا غير مجدية. ​

أصبحت تكاليف هذه العملية أقل بنسبة كبيرة على الطلاب حيث بإمكانهم طباعة تلك المشاريع على عدة خطوات الى ان يتم اختيار النموذج النهائي واعتماده. وأيضاً جعلت هذه التقنية عملية التعديل او الإضافات الجديدة عملية سهلة جدا.

مكنتنا تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في وقتنا الحالي من طباعة وتنفيذ أشكال معقدة و بمقاييس غير محدودة للنماذج الأولية تصل إلى منتجات حقيقية في العديد من المجالات المختلفة.

قد أتاح ذلك الفرصة للوصول إلى أداة تصميم وإنتاج مميزة وفريدة للمهندس المعماري اتاحت له الفرصة لإطلاق العنان لنفسه لتحقيق عدد کبير ومتنوع من التصميمات المعمارية المستقبلية والمعقدة.

قد أعطت القدرة على تصميم ونمذجة وبناء مشاريع بأبعاد حقيقية کاملة من خلال استخدام طابعات ثلاثية الأبعاد کبيرة الحجم.
عوضاً عن الطرق التقليدية لصناعة المجسمات، وفرت الطباعة ثلاثية الأبعاد حلا ممتاز للمهندسين المعماريين تكلفة أقل نسبياً وبوقت وايدي عاملة منخفضة مع سهولة في التعديل والتطوير.

بماذا تفيد تقنية طابعات ثلاثية الأبعاد مجال الهندسة المعمارية​

دراسة الأحجام نماذج العملاء

إن إدراك السياق أمر هام جداً عند التخطيط المعماري، ولذلك فإن طباعة نموذج ثلاثي الأبعاد للتصميم الأساسي وما يجاوره من مباني وغيرها يضمن تناسق النموذج مع محيطه لذلك توفر هذه التقنية حلول عديدة للمصممين ​

 

إن إبهار العملاء بنموذج ثلاثي الأبعاد لما يريدون بناءه يعطي تجربة مستخدمة متطورة بالإضافة لتقليل الفجوة بين توقعاتهم المحتملة وما سيتم بنائه بالشكل و الكلفة الحقيقة.​

 
 
X