fbpx

مجال المجوهرات

خدمة التعليم و التدريب

نقوم بالتدريب والتعليم الكامل لجميع الأجهزة باللغة العربية والانجليزية ولدينا كتيبات تشغيل باللغة العربية والانجليزية.​

خدمة الضمان والصيانة

لدينا مراكز صيانة معتمدة من المصنع وعلى أيدي مهندسين متخصصين ومعتمدين من المصنع تم تدريبهم بالشركات الصينية، كما يوجد لديهم تدريب وتقييم سنوي بمصانع الشركات الصينية المصنعة للأجهزة.

خدمة التصنيع عند الطلب

نوفر خدمة الطباعة ثلاثية الابعاد لمختلف العملاء من طلاب، او مجتمع، او شركات او جهات حكومية، ترغب في الحصول على منتج في وقت قياسي وبدقة عالية. متوفرة أيضا للمصممين والمهندسين في مجالات عدة.

مجال المجوهرات

عندما نتحدث عن طباعة المجوهرات ثلاثية الأبعاد، فإننا نشير إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد نموذج الشمع الذي يتم استخدامه بعد ذلك لصنع قالب، تمامًا كما هو الحال في صناعة المجوهرات التقليدية. على الرغم من أنه من الممكن الطباعة ثلاثية الأبعاد مباشرة على المعادن الثمينة، إلا أن معظم صائغي المجوهرات يستخدمون طابعات ثلاثية الأبعاد لإنتاج نماذج من تصميماتهم الرقمية عمليًا بضغطة زر، لتحل محل ساعات أو أيام من نحت اليد والمهارة المطلوبة. يمكنك طباعة ما يقرب من عشرة طرازات في الشمع القابل للصب في وقت واحد حسب حجم الطابعة ثلاثية الأبعاد.

مزايا استخدام الطابعة الثلاثية

هناك العديد من المزايا لاستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج المجوهرات. وتشمل هذه:

إنشاء تصميمات معقدة للغاية. حيث أنها قادرة على إنتاج الأجزاء التي كان من المستحيل صنعها في الماضي.
إمكانية عمل أنماط متعددة في وقت واحد وضمن إطار زمني قصير جدًا. وقد أدى ذلك إلى تقليل الفترة الزمنية إلى جانب التكلفة بشكل كبير عند مقارنتها بتقنيات صنع الأنماط التقليدية.
إنتاج تصميمات متعددة في طباعة واحدة. هذا يعني أنه سعر تنافسي للغاية لأحجام الإنتاج المنخفضة.

مزايا استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصاميمك

السرعة

ببساطة، الطباعة ثلاثية الأبعاد أسرع بلا حدود من نحت الشمع باليد. في حين أن الطريقة التقليدية تتطلب منك قضاء ساعات أو حتى أيام في نحت نموذج الشمع بشق الأنفس، فإن الطابعة ثلاثية الأبعاد ستنتج نموذجًا مفصلاً في غضون ساعات.

التعقيد

إمكانية إنشاء أشكال هندسية أكثر تعقيدًا وتعقيدًا مما يمكن نحته يدويًا. يمكنك طباعة أي شيء يمكن لبرنامج CAD الخاص بك تصميمه بحيث يجعل التصميم الرائع أكثر سهولة للفنانين الذين قد يفتقرون إلى مهارات النحت. بالإضافة إلى ذلك، اعتمادًا على القطعة، قد تكون قادرًا على إنتاج أشكال هندسية مستحيلة عمليًا من خلال النحت اليدوي.

فعالية التكلفة

تستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق المجوهرات القليل جدًا من مواد الطباعة. على الرغم من أن مواد الشمع القابلة للصب قد تكون باهظة الثمن أكثر من مواد الطباعة العادية، إلا أنك ستحصل على الكثير من الأميال من دفعة واحدة من المواد، مما يساعد على خفض تكاليف المواد.

الإنتاج الضخم

اعتمادًا على سعة الطابعة ثلاثية الأبعاد، قد تتمكن من طباعة العشرات من نماذج الشمع المختلفة مع عملية طباعة واحدة.

الاستنساخ

تضيف الطباعة ثلاثية الأبعاد مستوى آخر من الراحة حيث يمكنك إعادة إنتاج قطع المجوهرات القديمة باستخدام الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد، يمكنك إعادة إنشاء قطعة موجودة كنموذج رقمي.

التخصيص

نظرًا لأنه يتم تخزين النموذج الرئيسي الأصلي كملف CAD رقمي، ستتمكن من تعديله بسرعة بناءً على متطلبات العميل. يمكنك تقديم مجوهرات مخصصة وإجراء تغييرات بسهولة على النموذج.

النماذج الأولية السريعة

قم بتركيب الأحجار في نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد لضمان ملاءمة مثالية وموافقة العميل قبل صب القطعة النهائية. يمكن للعملاء تجربة النماذج المطبوعة ثلاثية الأبعاد والحصول على إحساس حقيقي بالقطعة النهائية أكثر من الصورة ثنائية الأبعاد.
بعض الطرق المستخدمة لإنتاج المجوهرات

طرق انتاج المجوهرات

صب القوالب طباعة مباشرة ثلاثية الأبعاد

من أكثر الطرق شيوعًا لإنتاج المجوهرات عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد عملية الاستثمار في الصب.

 

يمكننا طباعة المجوهرات ثلاثية الأبعاد مباشرة من المعادن الثمينة. لا يستخدم معظم صائغي المجوهرات طابعات ثلاثية الأبعاد بهذه الطريقة . تقوم بعض خدمات الطباعة عبر الإنترنت بطباعة ثلاثية الأبعاد مباشرة على المعادن الثمينة، وبالتالي تصبح التقنية في متناول اليد عند تحميل النموذج الرقمي الخاص بك إلى خدمة عند الطلب.

 
 
X